حصريا : تأشيرة العمل في أمريكا

حصريا : تأشيرة العمل في أمريكا؛

هنا ستجد جميع المعلومات التي ستمكنك في الحصول على تأشيرة عمل في أمريكا؛

قبل الحصول على البطاقة الخضراء ، سيتعين عليك

المرور عبر تأشيرة أمريكية تسمح لك بالعمل في الولايات المتحدة في ظل ظروف وطرائق معينة. في الواقع ، لا تمنح تصاريح العمل المختلفة نفس الحقوق.

حتى لا تضع نفسك في وضع غير قانوني ، فمن الجيد معرفة العناصر الرئيسية لكل نوع من أنواع التفويض التي ستسمح لك بطلب النوع المناسب لحالتك الشخصية.

تأشيرات الوظائف التي تتطلب مهارات:

لمعرفة نوع التأشيرة المناسب لك ، تحتاج إلى إبراز شروط دخولك إلى سوق العمل بالولايات المتحدة. إذا تم نقلك من صاحب العمل إلى فرع الولايات المتحدة ، فستحتاج إلى الحصول على تأشيرة L1.

يجب أن تكون متخصصًا للمنصب الذي ينتظرك في الولايات المتحدة في شركة جديدة أو شركة حالية لصاحب العمل الخاص بك. هذا النوع من تصريح العمل صالح لمدة 3 سنوات.

إذا كنت موظفًا مؤهلاً مع ترخيص أو ما يعادله ، فيجب على صاحب العمل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة H1B نيابة عنك. يشهد للسلطات الأمريكية أنه ينوي توظيفك في شركته على أساس الأراضي الأمريكية ودفع “أجور مستمرة”. هذا النوع من تصريح العمل مشبع بالتطبيقات. وهي صالحة لمدة 3 سنوات مثل سابقتها. في كلتا الحالتين ، تسهل هذه التأشيرات الحصول على البطاقة الخضراء.

أنواع التأشيرات الأخرى؛

إذا كنت ترغب في الاستثمار وبدء عمل تجاري على الأراضي الأمريكية ، فإن تأشيرة E1 E2 مناسبة لك. ستحتاج إلى استثمار أموالك في شركة وإنشاء ما لا يقل عن 10 وظائف بدوام كامل. سيتم إصدار البطاقة الخضراء لك بعد ذلك من السنة الأولى ، لكنها ستبقى مؤقتة حتى نهاية العام الثاني حيث سيتعين عليك تقديم طلب إلى الإدارة الأمريكية للحصول على آخر.

وفي الوقت نفسه ، تتعلق تأشيرة B بالأشخاص الذين يأتون إما للعمل أو السياحة لأكثر من 90 يومًا. في الحالة التي تهمنا ، سيكون لديك الحق في إبرام العقود وحشد العملاء. حتى إذا تم منح هذه التأشيرة لمدة سنة واحدة و 3 سنوات و 5 سنوات ، فسيكون لك الحق فقط في الإقامة لمدة 6 أشهر متتالية ويجب أن تقدم دليلاً على أنك تنوي العودة إلى فرنسا.

أخيرًا ، يتم إصدار تأشيرات O للأشخاص الاستثنائيين الذين يمكنهم إثبات شهرتهم الفنية من خلال نشر الأعمال ومنح الجوائز. يتم إصدار هذا النوع من التأشيرات بشكل أساسي للفنانين والأشخاص.

إذا قرر صاحب العمل نقلك إلى أحد فروع الولايات المتحدة ، فستحتاج إلى الحصول على تأشيرة L1. يتم تنفيذ الإجراءات من قبل صاحب العمل الخاص بك. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى تقديم المستندات المطلوبة وحضور المقابلة في السفارة.

مرة أخرى ، إذا طلب صاحب العمل تحويلك إلى شركة مقرها الولايات المتحدة بسبب مهاراتك المهنية الخاصة ، فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة HB1. يجب عليك الاستفسار عن إجراءات الحصول على هذه التأشيرة.

إذا لم تكن ESTA كافية بالنسبة لك للمجيء إلى الولايات المتحدة ، فيجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة B من أجل البقاء في الولايات المتحدة لأكثر من 90 يومًا لزيارة البلد أو للعمل. هنا مرة أخرى ، يجب مراعاة الإجراءات الخاصة للحصول على تصريح الإقامة هذا.

ستحتاج إلى تأشيرة E إذا كنت ترغب في الاستثمار على الأراضي الأمريكية. كن حذرًا ، ومع ذلك ، تخضع هذه التأشيرة لقواعد صارمة فيما يتعلق بحجم الاستثمار الذي يتعين القيام به وعدد الأشخاص الذين يتم تعيينهم.

إذا كنت شخصية معترف بها ، مثل رياضي رائع أو فنان مشهور ، فستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة O من أجل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية. نادرًا ما يتم إصدار هذا النوع من التأشيرات لأن شروط الحصول عليها تتطلب منك التحقق من المشاهير.

لكي تأتي للعمل في الولايات المتحدة ، فأنت بحاجة إلى تأشيرة عمل. في الواقع ، من غير القانوني تمامًا العمل في الولايات المتحدة بدون تأشيرة.

تأشيرة جيدة ، لكن أي واحدة؟

في الواقع ، هناك العديد من الطرق للذهاب إلى العمل في الولايات المتحدة وتأشيرات العمل التي لها متطلبات أهلية مختلفة وقواعد للحصول عليها وتكاليفها.

خلال السنوات التي أمضيتها في الولايات المتحدة ، حصلت على 5 تأشيرات! لم يكن من السهل دائمًا التنقل في كل قواعد الهجرة الأمريكية هذه.

في هذا المقال ، سأراجع تأشيرات العمل الأمريكية الرئيسية للفرنسيين. سوف تتعلم :

ما هي تأشيرات العمل المختلفة في الولايات المتحدة

قواعد أهليتهم

مدتها وتكلفتها

هل تبحث عن عمل في الولايات المتحدة؟ قم بإجراء الاختبار لمعرفة التأشيرات التي أنت مؤهل للحصول عليها!

قبل الخوض في التفاصيل ، دعنا نلقي نظرة على التأشيرات الأكثر استخدامًا من قبل الفرنسيين:

المصدر: خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية

مع العلم أن تأشيرات B و F ليست تأشيرات عمل ، يمكننا أن نستنتج ما يلي:

تأشيرة J هي إلى حد بعيد التأشيرة الأكثر استخدامًا للقدوم إلى الولايات المتحدة (لكن احذر: العديد من البرامج القادمة إلى الولايات المتحدة تستخدم تأشيرة J ، انظر أدناه).

تعد تأشيرات L و E التي تعد تأشيرات عمل طويلة الأجل هي التأشيرات الأكثر استخدامًا للقدوم إلى الولايات المتحدة.

تأشيرة H ، عادةً ما تكون تأشيرة العمل المثالية ، ذات حجم منخفض للغاية.

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عن حجم التأشيرات الممنوحة ، سأوضح لك تفاصيل هذه التأشيرات.

فهرس

تأشيرات العمل الـ 17 للولايات المتحدة الأمريكية (القائمة الكاملة 2022)

تأشيرة J1: للوظائف القصيرة والتدريب الداخلي

تأشيرة J1 Intern للتدريب:

تأشيرة J1 Trainee للمهنيين الشباب:

تأشيرة العمل والسفر J1 للوظائف الصيفية:

تأشيرة L1: إذا أرسلتك شركتك للعمل في الولايات المتحدة

تأشيرة E2: لأصحاب المشاريع وموظفيهم

تأشيرة H1B: إذا كنت موظفًا لدى شركة أمريكية

تأشيرة O: إذا كانت لديك مهارات غير عادية

تأشيرة B1: للإقامات التجارية المؤقتة

تأشيرة F1: إذا كنت تدرس في الولايات المتحدة الأمريكية

التأشيرة الأولى: إذا كنت صحفيًا

التأشيرة أ: إذا كنت دبلوماسيًا أو عضوًا في الحكومة

تأشيرة P: إذا كنت رياضيًا أو فنانًا تزور مسابقة أو عرضًا

استنتاج

تريد العمل في الولايات المتحدة؟

تسمح لك تأشيرة J-1 بالذهاب إلى الولايات المتحدة لجميع البرامج قصيرة المدى المتعلقة بالدراسة أو العمل. من الواضح أنك ستحتاج إلى هذه التأشيرة إذا كنت:

قم بفترة تدريب (J-1 intern)

كنت محترفًا تحت سن 40 وتريد بدء عمل قصير (J-1 متدرب)

طالب وترغب في القيام بوظيفة صيفية في الولايات المتحدة (D-1 Work & Travel)

هل زوج au

قم بالتبادل مع جامعة أجنبية (برنامج من نوع إيراسموس)

أجرِ بحثًا في إحدى الجامعات الأمريكية

هذه هي أيضًا التأشيرة التي ستحصل عليها إذا قمت بإجراء VIE في الولايات المتحدة الأمريكية.

هناك حالات أخرى تكون فيها تأشيرة J-1 صالحة ولكن الحالات التي ذكرتها أعلاه هي الأكثر شيوعًا. أدناه ، أشرح بالتفصيل J-1 الأكثر استخدامًا للعمل في الولايات المتحدة.

انظر الدليل الكامل لتأشيرات J-1 Intern and Trainee.

تأشيرة J1 Intern للتدريب:

من السهل جدًا الحصول على:

يجب أن تكون طالبًا أو خريجًا أقل من 12 شهرًا.

يجب أن يرتبط التدريب الداخلي أيضًا بما تدرسه.

هذه التأشيرة صالحة لأي تدريب تدوم من 1 إلى 12 شهرًا. يمكنك الحصول على تأشيرة العمل هذه عدة مرات كما تريد طالما أنك مؤهل.

ملحوظة: إذا كنت ترغب في الحصول على تدريبين داخليين في نفس الشركة ، فيجب عليك احترام فترة انتظار مدتها 3 أشهر بين التدريبين.

وقت الحصول عليه: من شهر إلى شهرين من بداية تجهيز الملف حتى استلام التأشيرة. اطلع على جميع الخطوات.

التكلفة: يتراوح السعر بين 1000 و 2000 يورو حسب طول فترة التدريب (في أغلب الأحيان ، سيدفع صاحب العمل الخاص بك).

للحصول على تدريب مع هذه التأشيرة ، اقرأ قصة ليزا التي وجدت تدريبًا واحدًا بهذه التأشيرة.

تأشيرة العمل في أمريكا

تأشيرة J1 Trainee للمهنيين الشباب:

إذا كنت شابًا محترفًا ، فإن J-1 Trainee يعد بوابة رائعة للعمل في الولايات المتحدة. من السهل نسبيًا الحصول عليها. يجب عليكم :

أن يكون عمرك بين 20 و 40 عامًا.

إما أن يكون حاصلاً على دبلوم التعليم العالي ولديه خبرة لا تقل عن سنة واحدة.

أو لديك خبرة لا تقل عن 5 سنوات إذا كان لديك شهادة البكالوريا أو CAP فقط.

من الأسهل بكثير الحصول على H-1B ولكنه يستمر لمدة 18 شهرًا كحد أقصى. من الصعب أيضًا التجديد نظرًا لوجود فترة انتظار مدتها سنتان يتعين احترامها بين اثنين من متدرب D-1 … أوتش!

وقت الحصول عليه: من شهر إلى شهرين من بداية تجهيز الملف حتى استلام التأشيرة. تعرف على كيفية الحصول على تأشيرة المتدرب J1.

التكلفة: يتراوح سعر تأشيرة العمل هذه بين 1000 يورو و 3000 يورو حسب طول مدة عملك (في أغلب الأحيان ، سيدفع صاحب العمل الخاص بك).

تأشيرة العمل والسفر J1 للوظائف الصيفية:

إذا كنت ترغب في القيام بعمل صيفي في الولايات المتحدة ، فيجب عليك التقدم للحصول على هذه التأشيرة ، حتى لو كانت وظيفتك تستغرق أقل من 90 يومًا.

أنا شخصياً لو كنت أعرف أن هذا البرنامج كان موجودًا خلال سنوات دراستي ، لكنت حاولت العثور على وظيفة صيفية في هاواي

كن طالبًا في التعليم العالي

ابحث عن وظيفة موسمية مدفوعة الأجر

المدة القصوى للعمل الصيفي هي 4 أشهر. يجب أن يكون بين 1 يونيو و 30 سبتمبر من كل عام.

وقت الحصول عليها: شهر واحد.

التكلفة: تبلغ رسوم التأشيرة 1000 يورو لوظيفة مدتها 4 أشهر.

لعائلتك؟ في حالة J-1 Intern و J-1 Trainee ، سيكون زوجك وأطفالك قادرين على مرافقتك وسيستفيدون من تأشيرة J-2. سيكون زوجك / زوجتك أيضًا قادرًا على الحصول على تصريح عمل. لسوء الحظ ، هذا غير ممكن لـ J-1 Work & Travel.

في الختام: تأشيرة العمل J-1 هي واحدة من أسهل التأشيرات الأمريكية للحصول عليها. لا يتطلب الأمر مساعدة محامي الهجرة ، مما يجعله في المتناول. هذا حل جيد للتجربة الأولى في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، نظرًا لأن مدته محدودة ، فإنه لا يسمح لك بالبقاء في بلد برغر على المدى الطويل.

تأشيرة L1: إذا أرسلتك شركتك للعمل في الولايات المتحدة

إذا كنت قد عملت لمدة عام واحد على الأقل في شركة وترسلك للعمل في أحد مكاتبها أو لشركة تابعة في الولايات المتحدة ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة L1.

هناك نوعان من السيناريوهين:

إذا كنت ستصل إلى الولايات المتحدة لمنصب إداري كبير ، فستحصل على تأشيرة L-1A صالحة لمدة 17 شهرًا وقابلة للتجديد.

إذا تم نقلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية لأن لديك مهارات نادرة أو خاصة ، فستحصل على تأشيرة L-1B صالحة لمدة 17 شهرًا وقابلة للتجديد.

في كلتا الحالتين ، للحصول على تأشيرة العمل الخاصة بك ، يجب أن تكون قد عملت لدى صاحب العمل الخاص بك لمدة لا تقل عن عام واحد بشكل مستمر خلال السنوات الثلاث السابقة.

من الضروري تعيين محامي هجرة للتعامل مع القضية. في الغالبية العظمى من الحالات ، يأخذ صاحب العمل رسومًا تقدر ببضعة آلاف من الدولارات.

لعائلتك؟ يمكن لأفراد عائلتك مرافقتك على تأشيرة L-2. سيتمكن زوجك / زوجتك من الحصول على تصريح عمل بمجرد الوصول إلى هناك.

تأشيرة E2: لأصحاب المشاريع وموظفيهم

وقعت الولايات المتحدة معاهدة مع فرنسا تسمح للفرنسيين بالحصول على تأشيرة إذا قاموا بإنشاء أو شراء شركة من شأنها أن تولد وظائف. تُمنح التأشيرة لمدة 5 سنوات وهي قابلة للتجديد إلى أجل غير مسمى.

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في القدوم إلى الولايات المتحدة لبدء مشروع عقاري وأن تكون رائدًا في العالم الحر ، فهذه هي التأشيرة المناسبة لك!

للحصول على تأشيرة E-2 ، يجب على رائد الأعمال:

استثمر مبلغًا كبيرًا لا يقل عن 50000 يورو ولكن بشكل عام ، يكون أكثر من 100000 يورو (كل هذا يتوقف على العمل الذي تطلقه)

تنوي القدوم إلى الولايات المتحدة فقط لتطوير وإدارة هذه الأعمال في الولايات المتحدة

تهدف إلى تنمية الأعمال التجارية وتوظيف أشخاص (ليسوا هو نفسه وعائلته فقط).

من الضروري تعيين محامي هجرة وغالبًا متخصصًا لمساعدتك في جمع القضية معًا. في الواقع ، عليك إثبات أن مشروعك متين ويتطلب خطة عمل.

وقت الحصول عليه: من 2 إلى 10 أسابيع لمعالجة الملف في السفارة. من الضروري بالطبع إضافة وقت تحضير الملف مسبقًا.

الآن: يمكن لرجل الأعمال الفرنسي هذا أيضًا أن يوظف الفرنسيين الذين سيستفيدون من هذه التأشيرة نفسها.

للحصول على تأشيرة E-2 كموظف ، يجب عليك:

أن يكون من نفس جنسية المستثمر.

لديك موقع المسؤولية (مثل أن تكون مديرًا لفريق) أو لديك مهارات خاصة ، أي مهارات أو خبرة نادرة في مجال ما.

هذه تأشيرة طويلة الأجل (5 سنوات) ولا توجد حصة.

ومع ذلك ، لا يمكنك نقل هذه التأشيرة إلى شركة أخرى.

وإذا كنت فرنسيًا ، فستحتاج إلى العثور على عروض عمل من الشركات الفرنسية.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان أداء العمل سيئًا أو تم إغلاقه ، فستفقد التأشيرة ويعود رائد الأعمال وموظفيه إلى ديارهم (فهم في فرنسا).

محامي الهجرة مرحب به أيضًا لمساعدتك في الحصول على هذه التأشيرة. بشكل عام ، يستغرق الحصول على التأشيرة من 2 إلى 3 أشهر من إعداد الملف حتى الحصول عليه.

تكلف كل تأشيرة عدة آلاف من الدولارات بين أتعاب التأشيرة وأتعاب المحاماة. غالبا ما تقوم به الشركة.

لعائلتك؟ يمكن لزوجك / زوجتك أيضًا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة E-2 لمتابعتك. سيكون قادرًا على الحصول على تصريح عمل بمجرد وصوله إلى هناك. سيتمكن أطفالك أيضًا من الحصول على تأشيرة E-2.

كيفية الهجرة إلى قطر وطرق الانتقال إليها

أفضل طرق الهجرة إلى ألمانيا لسنة 2022

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.